Admin Admin
عدد المساهمات : 333 نقاط : 1054 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 10/10/2010 العمر : 63 الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ
| موضوع: التقييم الذاتى4 الخميس ديسمبر 02, 2010 10:40 pm | |
| ج- أدوات جمع البيانات : نوع الأداة | اسم الأداة (تذكر الأسماء التفصيلية للأدوات المستخدمة لكل نوع أداة) | المجالات والمعاييرالتى استخدمت فيها | الاختبارات التحصيلية | | | الاستبيانات. | | | الملاحظة | | | المقابلات الفردية | | | المناقشات الجماعية | | | تحليل النتائج | | | تحليل الوثائق | | | (طرق أخرى ترى المؤسسة أنها مناسبة لجمع البيانات) | | | ٢-تقييم الأداء يشملهذاالجزء عرضا مختصرا لمدى استيفاء معايير القدرة المؤسسية والفاعليةالتعليميةفى ضوء المجالات الفرعية لكل مجال منهم ا، ويشمل هذا الجزء: -درجة تحقق كل معيار فى ضوء خطط التحسين. -أسباب النجاح / الفشل -الخطط المستقبلية. (بحدأقصى 13 صفحة) أولا:مجال القدرة المؤسسية: المجالات | المعايير | مستوى الأداء (وفقا لمدرجات القياس) | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية | ١ -الرؤية والرسالة: | وجود وثيقة لرؤية المؤسسة | | | | | وجود وثيقة لرسالة المؤسسة | | | | | ٢ الحوكمة والقيادة : | توافر تنمية مهنية فعالة | | | | | دعم عمليتى التعليم والتعلم | | | | | وجود نظام للحوكمة الرشيدة | | | | | ٣ - الموارد المادية والبشرية | وجود نظام مالى وادارى متطور | | | | | توافر الموارد البشرية وتنميتها | | | | | توافر الموارد المادية وتنميتها | | | | | توفر مبنى مدرسى ملائم | | | | | ٤ – المشاركة المجتمعية: | وجود ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية | | | | | مساندة المؤسسة للعمل التطوعى | | | | | شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلى | | | | | ٥ – ضمان الجودة والمساءلة: | التقييم والتحسين المستمر | | | | | فاعلية وحدة التدريب والجودة | | | | | ثانيا:الفاعلية التعليمية: المجالات | المعايير | مستوى الأداء (وفقا لمدرجات القياس) | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية | ٦ - المتعلم : | التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية | | | | | التمكن من المهارات الأساسية | | | | | اكتساب جوانب وجدانية ايجابية | | | | | ٧– المعلم: | التخطيط والاستراتيجيات الفعالة للتدريس | | | | | ممارسات مهنية فعالة أخلاقيات المهنة | | | | | طرق وأساليب التقويم | | | | | ٨ - المنهج: | الممارسات الداعمة للمنهج | | | | | الأنشطة صفية ولاصفية فعالة | | | | | ٩ - المناخ: | توافر بيئة دعمة للتعليم والتعلم | | | | | توافر بنية العلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية | | | | | [/size] | |
|