منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ
مرحبا بك ايها العضو الكريم
lلسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ يرحب بكم
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ
مرحبا بك ايها العضو الكريم
lلسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ يرحب بكم
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ

كل ما يتعلق بالوسائل التعليمية بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ
 
الرئيسيةوسائل كفرالشيخأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» المادة التدريبية الخاصة باليوم الرابع للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
4-2- 1استخراج البيانات Icon_minitimeالإثنين مارس 17, 2014 1:50 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الأول للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير-القيادة والتغيير
4-2- 1استخراج البيانات Icon_minitimeالإثنين مارس 17, 2014 1:47 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الخامس للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
4-2- 1استخراج البيانات Icon_minitimeالإثنين مارس 17, 2014 1:45 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الثالث للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
4-2- 1استخراج البيانات Icon_minitimeالسبت نوفمبر 30, 2013 3:15 am من طرف Admin

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الثاني للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
4-2- 1استخراج البيانات Icon_minitimeالخميس نوفمبر 28, 2013 9:56 pm من طرف Admin

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الأول للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
4-2- 1استخراج البيانات Icon_minitimeالخميس نوفمبر 28, 2013 9:26 pm من طرف Admin

» المعلقات السبع
4-2- 1استخراج البيانات Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 25, 2013 12:35 am من طرف Admin

» مكتبة لكلة الله
4-2- 1استخراج البيانات Icon_minitimeالجمعة يناير 11, 2013 3:24 pm من طرف Admin

» الأذان لا ينقطع عن الكرة الارضية ( 24 ) ساعة فسبحان الخالق
4-2- 1استخراج البيانات Icon_minitimeالأحد نوفمبر 04, 2012 12:17 pm من طرف Admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ السبت يونيو 08, 2013 6:04 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
4-2- 1استخراج البيانات Vote_rcap4-2- 1استخراج البيانات Voting_bar4-2- 1استخراج البيانات Vote_lcap 
ateff
4-2- 1استخراج البيانات Vote_rcap4-2- 1استخراج البيانات Voting_bar4-2- 1استخراج البيانات Vote_lcap 
إيموالخطير
4-2- 1استخراج البيانات Vote_rcap4-2- 1استخراج البيانات Voting_bar4-2- 1استخراج البيانات Vote_lcap 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 4-2- 1استخراج البيانات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 63
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

4-2- 1استخراج البيانات Empty
مُساهمةموضوع: 4-2- 1استخراج البيانات   4-2- 1استخراج البيانات Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 12, 2010 5:13 pm

4-2- 1استخراج البيانات
1- تنظيم البيانات عن المؤسسة،
· الفاعلية التعليمية (المعلم – تفعيل المنهج – المناخ
...).
· القدرة المؤسسية (الموارد البشرية والمادية – القيادة والحوكمة – توكيد الجودة
...)
· تلخيص نتائج الفاعلية الكلية للمؤسسة، من خلال مجموعات المعنيين (القيادة – المعلمون
-...)..
2- عرض البيانات بعد تلخيصها ووضعها فى جداول، ورسوم توضيحية، والتعليق عليها، من خلال
:
· الفترة الزمنية التى تتضمنها البيانات (العام الدراسى
....../.....).
· نوع البيانات (تكرارات – نسب مئوية
....).
· مصدر البيانات (ملفات المتعلمين- مدرسو الفصول
...).
3- مراجعة وتدقيق البيانات
.
4-2-2 تحليل البيانات واستخدامها

عند الإنتهاء من استخراج البيانات وعرضها، يبدأ فريق التطوير بالمؤسسة فى تحليل الفاعلية المؤسسية لتحقيق نوتج التعلم المستهدفة
.
ويمكن طرح مجموعة من التساؤلات كمرشد للقيام بهذا التحليل.1- تحديد نواحى القوة فى الفاعلية المؤسسية، وهى الممارسات الحاصلة على تقدير (كفء – متميز).
2- تحديد نواحى الضعف فى الفاعلية المؤسسية، وهى الممارسات الحاصلة على تقدير (مبتدئ – نامي
).
وضع نواحى القوة، ونواحى الضعف بشكل دقيق، سوف يحدد أولويات التحسين لنواتج التعلم المستهدفة بشكل دقيق

وضع الخطة الإجرائية للتحسين. 5-1
أ‌نضع الهدف من التحسين، والنواتج المتوقعة من المتعلمين، والمشاركين فى التنفيذ، وطريقة التدخل، وطرق التقويم، بحيث يكون هناك نموذج لكل هدف من أهداف التحسين
.
ب‌يمكن أن تستخدم التساؤلات التالية للتأكد من اكتمال الخطط الإجرائية لأهداف التحسين (يمكن الاستعانة بقائمة التحقق من جودة الخطة المدرسية – ملحق 3
).
· الإطار الزمنى لتنفيذ الخطة
:
هل الإطار الزمنى حدد النقاط التالية
:
-بداية ونهاية الخطة؟

-تحديد وقت كاف للتنفيذ؟
-تحديد وقت كاف لمعرفة تأثير تنفيذ الخطة على أداء المتعلمين؟
· الخطوات التنفيذية
:
هل الخطوات التنفيذية روعى فيها الآتي
:
-الأنشطة اللازمة للتنفيذ؟

-تقديم إرشادات واضحة للقائم بالتنفيذ؟
-العوامل المرتبطة بالفاعلية الكلية للمؤسسة؟
-امكانية ملاحظة ومتابعة التنفيذ لمواجهة اية سلبيات أثناء التنفيذ؟
· الجدول الزمنى
هل الجدول الزمنى يتضمن
:
- بداية ونهاية كل خطوة تنفيذية؟

-تقديراً مناسباً للانتهاء من كل خطوة تنفيذية؟
· المسئوليات
هل المسئوليات فى كل خطوة تنفيذية
:
-تم تحديدها لكل فرد بشكل واضح لكل خطوة تنفيذية؟

-تم تحديد الأدوار لكل خطوة تنفيذية؟
· المتابعة
:
هل تم تحديد المتابعة، بحيث تشمل
:
-الشواهد والأدلة للتطبيق الناجح لكل خطوة تنفيذية؟

-إمكانية ملاحظة المخرجات الخاصة بكل خطوة تنفيذية؟
-تحديد العوامل المرتبطة بأداء المتعلمين (الفاعلية التعليمية – القدرة المؤسسية)؟
· الموارد البشرية والمادية
هل تم تحديد الموارد، بحيث تشمل
:
-الأدوات، والتجهيزات، والميزانية لكل خطوة تنفيذية؟

-العاملين المشاركين، وخطط التدريب والتنمية المهنية المطلوبة، لتنفيذ كل خطوة إجرائية؟
-بعد استكمال الخطة الإجرائية، شارك جميع المعنيين بالمؤسسة والمشاركين فى التنفيذ فى مناقشة الخطة
.
-للتأكد من التطبيق الكامل للخطة الإجرائية، قم بجمع التغذية الراجعة من العاملين، وتحقق من التطبيق
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wasael.yoo7.com
 
4-2- 1استخراج البيانات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تنظيم البيانات
» تنظيم البيانات
» الخطوة الثانية: جمع البيانات، (دور المعلم)
» الخطوة الثانية: جمع البيانات، (دور المعلم):

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ  :: ادارة الوسائل بالديوان-
انتقل الى: