منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ
مرحبا بك ايها العضو الكريم
lلسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ يرحب بكم

منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ

كل ما يتعلق بالوسائل التعليمية بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ
 
الرئيسيةوسائل كفرالشيخمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» المادة التدريبية الخاصة باليوم الرابع للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الإثنين مارس 17, 2014 1:50 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الأول للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير-القيادة والتغيير
الإثنين مارس 17, 2014 1:47 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الخامس للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الإثنين مارس 17, 2014 1:45 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الثالث للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
السبت نوفمبر 30, 2013 3:15 am من طرف Admin

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الثاني للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الخميس نوفمبر 28, 2013 9:56 pm من طرف Admin

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الأول للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الخميس نوفمبر 28, 2013 9:26 pm من طرف Admin

» المعلقات السبع
الجمعة أكتوبر 25, 2013 12:35 am من طرف Admin

» مكتبة لكلة الله
الجمعة يناير 11, 2013 3:24 pm من طرف Admin

» الأذان لا ينقطع عن الكرة الارضية ( 24 ) ساعة فسبحان الخالق
الأحد نوفمبر 04, 2012 12:17 pm من طرف Admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ السبت يونيو 08, 2013 6:04 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
ateff
 
إيموالخطير
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 4-2- 1استخراج البيانات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 57
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

مُساهمةموضوع: 4-2- 1استخراج البيانات   الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 5:13 pm

4-2- 1استخراج البيانات
1- تنظيم البيانات عن المؤسسة،
· الفاعلية التعليمية (المعلم – تفعيل المنهج – المناخ
...).
· القدرة المؤسسية (الموارد البشرية والمادية – القيادة والحوكمة – توكيد الجودة
...)
· تلخيص نتائج الفاعلية الكلية للمؤسسة، من خلال مجموعات المعنيين (القيادة – المعلمون
-...)..
2- عرض البيانات بعد تلخيصها ووضعها فى جداول، ورسوم توضيحية، والتعليق عليها، من خلال
:
· الفترة الزمنية التى تتضمنها البيانات (العام الدراسى
....../.....).
· نوع البيانات (تكرارات – نسب مئوية
....).
· مصدر البيانات (ملفات المتعلمين- مدرسو الفصول
...).
3- مراجعة وتدقيق البيانات
.
4-2-2 تحليل البيانات واستخدامها

عند الإنتهاء من استخراج البيانات وعرضها، يبدأ فريق التطوير بالمؤسسة فى تحليل الفاعلية المؤسسية لتحقيق نوتج التعلم المستهدفة
.
ويمكن طرح مجموعة من التساؤلات كمرشد للقيام بهذا التحليل.1- تحديد نواحى القوة فى الفاعلية المؤسسية، وهى الممارسات الحاصلة على تقدير (كفء – متميز).
2- تحديد نواحى الضعف فى الفاعلية المؤسسية، وهى الممارسات الحاصلة على تقدير (مبتدئ – نامي
).
وضع نواحى القوة، ونواحى الضعف بشكل دقيق، سوف يحدد أولويات التحسين لنواتج التعلم المستهدفة بشكل دقيق

وضع الخطة الإجرائية للتحسين. 5-1
أ‌نضع الهدف من التحسين، والنواتج المتوقعة من المتعلمين، والمشاركين فى التنفيذ، وطريقة التدخل، وطرق التقويم، بحيث يكون هناك نموذج لكل هدف من أهداف التحسين
.
ب‌يمكن أن تستخدم التساؤلات التالية للتأكد من اكتمال الخطط الإجرائية لأهداف التحسين (يمكن الاستعانة بقائمة التحقق من جودة الخطة المدرسية – ملحق 3
).
· الإطار الزمنى لتنفيذ الخطة
:
هل الإطار الزمنى حدد النقاط التالية
:
-بداية ونهاية الخطة؟

-تحديد وقت كاف للتنفيذ؟
-تحديد وقت كاف لمعرفة تأثير تنفيذ الخطة على أداء المتعلمين؟
· الخطوات التنفيذية
:
هل الخطوات التنفيذية روعى فيها الآتي
:
-الأنشطة اللازمة للتنفيذ؟

-تقديم إرشادات واضحة للقائم بالتنفيذ؟
-العوامل المرتبطة بالفاعلية الكلية للمؤسسة؟
-امكانية ملاحظة ومتابعة التنفيذ لمواجهة اية سلبيات أثناء التنفيذ؟
· الجدول الزمنى
هل الجدول الزمنى يتضمن
:
- بداية ونهاية كل خطوة تنفيذية؟

-تقديراً مناسباً للانتهاء من كل خطوة تنفيذية؟
· المسئوليات
هل المسئوليات فى كل خطوة تنفيذية
:
-تم تحديدها لكل فرد بشكل واضح لكل خطوة تنفيذية؟

-تم تحديد الأدوار لكل خطوة تنفيذية؟
· المتابعة
:
هل تم تحديد المتابعة، بحيث تشمل
:
-الشواهد والأدلة للتطبيق الناجح لكل خطوة تنفيذية؟

-إمكانية ملاحظة المخرجات الخاصة بكل خطوة تنفيذية؟
-تحديد العوامل المرتبطة بأداء المتعلمين (الفاعلية التعليمية – القدرة المؤسسية)؟
· الموارد البشرية والمادية
هل تم تحديد الموارد، بحيث تشمل
:
-الأدوات، والتجهيزات، والميزانية لكل خطوة تنفيذية؟

-العاملين المشاركين، وخطط التدريب والتنمية المهنية المطلوبة، لتنفيذ كل خطوة إجرائية؟
-بعد استكمال الخطة الإجرائية، شارك جميع المعنيين بالمؤسسة والمشاركين فى التنفيذ فى مناقشة الخطة
.
-للتأكد من التطبيق الكامل للخطة الإجرائية، قم بجمع التغذية الراجعة من العاملين، وتحقق من التطبيق
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wasael.yoo7.com
 
4-2- 1استخراج البيانات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ  :: ادارة الوسائل بالديوان-
انتقل الى: