منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ
مرحبا بك ايها العضو الكريم
lلسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ يرحب بكم

منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ

كل ما يتعلق بالوسائل التعليمية بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ
 
الرئيسيةوسائل كفرالشيخمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» المادة التدريبية الخاصة باليوم الرابع للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الإثنين مارس 17, 2014 1:50 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الأول للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير-القيادة والتغيير
الإثنين مارس 17, 2014 1:47 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الخامس للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الإثنين مارس 17, 2014 1:45 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الثالث للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
السبت نوفمبر 30, 2013 3:15 am من طرف Admin

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الثاني للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الخميس نوفمبر 28, 2013 9:56 pm من طرف Admin

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الأول للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الخميس نوفمبر 28, 2013 9:26 pm من طرف Admin

» المعلقات السبع
الجمعة أكتوبر 25, 2013 12:35 am من طرف Admin

» مكتبة لكلة الله
الجمعة يناير 11, 2013 3:24 pm من طرف Admin

» الأذان لا ينقطع عن الكرة الارضية ( 24 ) ساعة فسبحان الخالق
الأحد نوفمبر 04, 2012 12:17 pm من طرف Admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ السبت يونيو 08, 2013 6:04 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
ateff
 
إيموالخطير
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 أداة تقويم الجانب المهاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 56
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

مُساهمةموضوع: أداة تقويم الجانب المهاري    الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:24 pm

ما المهارة ؟
القدرة علي القيام بعمل ما بأعلي درجة ممكنة من الاتقان وبأقل جهد ممكن وفي أقصر فترة زمنية ممكنة
ما جوانب المهارة ؟

الدقة --- السرعة ----الهد ف من أداء الفعل
ما مراحل تعلم المهارة ؟

1- التقليد 2- الممارسة
3- الدقة في الاداء
4- التفصيل ”الاهتمام بالجزيئات“ 5- التطبيع


الملاحظة





مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ
ادارة الوسائل بديوان المديرية                   وحدة التدريب والجودة

أداة تقويم الجانب المهارى  
بطاقة ملاحظة الجانب المهارى فى مادة اللغة العربية


اسم التلميذ                                            الصف                                                   الفصل  

     

الهدف:ـ    ملاحظة مهارات القراءة عند التلميذ  




م
مؤشر الأداء
ممتاز
جيد
متوسط
ضعيف

1

يحدد الفكرة الرئيسة في المقروء .





2

يحدد الأفكار الفرعية لما يقرأ .





3

يبدي رأيه في شخصيات قصة قرأها.





4

يكتشف الأخطاء في نص مقروء.





5

يقرأ المصطلحات المرتبطة بالمواد الدراسية الأخرى .





6

يقرأ قراءة جهرية صحيحة في جمل تامة





7

يقرأ العناوين الكبيرة في الصحف اليومية .





8

يميز الحقيقة من الخيال فيما يقرأ





9

يلقي نشيدًا تدرب على قراءته إلقاء معبرًا.










المعلم                                    المعلم الأول         ناظرة المؤسسة                       مدير المؤسسة  


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس نوفمبر 28, 2013 8:25 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wasael.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 56
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

مُساهمةموضوع: ادوات قياس الجانب المهاري   الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:31 pm

مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ
ادارة الوسائل بديوان المديرية
وحدة التدريب والجودة

أداة تقويم الجانب المهارى فى مادة اللغة الإنجليزية
اسم الطالب: ................................................................   الفصل: ........................................  


     
الهدف:ـ  قياس مهارات الإستماع والتحدث والقراءة والكتابة واستخدام قواعد اللغة الإنجليزية عند الطالب    




م
المعيــــــار
مؤشــــــــــــــــــــــــــر الأداء
ممتاز
جيد
متوسط
ضعيف
1

Listening
أستطيع أن أميز وأتعرف على اللغة الإنجليزية عند سماعها.




2
أكتسب معلومات ومفاهيم وقيم باللغة الإنجليزية عند سماعها.




3

Speaking
يمكننى استخدام اللغة الإنجليزية كوسيلة اتصال بفعالية
 بطريقة شفهية.




4
أستطيع أن أقدم معلومات وأفكار وأعبر عن مشاعرى
بوضوح باللغة الإنجليزية بطريقة شفهية.




5

Reading
أستطيع أن أفهم الأفكار الرئيسية والفرعية لأى نص مكتوب باللغة
الإنجليزية.




6
أستطيع أن أكتشف الأخطاء فى أى نص أقرأه.




7

Writing
أتمكن من الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى العربية والعكس.




8
يمكننى أن أعبر باللغة الإنجليزية فى أى موضوع لتوصيل
ماأريده من أفكار ومعان ومشاعر.




9
Vocabulary
And
Structure
أستطيع أن أكتب وأعبر بأسلوب نحوى سليم فى شتى المجالات.  




10
أستطيع أن أستخدم قواعد اللغة فى توصيل المعانى بصورة جيدة
وصحيحة






معلم الفصل                       ناظرة المؤسسة                                          مديرة المؤسسة


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس نوفمبر 28, 2013 8:24 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wasael.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 56
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

مُساهمةموضوع: رد: أداة تقويم الجانب المهاري    الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:36 pm

تحليل أداة تقويم الجانب المهارى فى مادة اللغة الإنجليزية
لفصل( / )عدد طلاب الفصل ( طالبا)
الهدف:ـ قياس مهارات الإستماع والتحدث والقراءة والكتابة واستخدام قواعد اللغة الإنجليزية عند الطالب



م
المعيــــار
مؤشــــــــــــــــــــــــــر الأداء
ممتاز
جيد
متوسط
ضعيف
العدد
%
العدد
%
العدد
%
العدد
%
1

Listening
أستطيع أن أميز وأتعرف على اللغة الإنجليزية عند سماعها.








2
أكتسب معلومات ومفاهيم وقيم باللغة الإنجليزية عند سماعها.








3

Speaking
يمكننى استخدام اللغة الإنجليزية كوسيلة اتصال بفعالية
بطريقة شفهية.








4
أستطيع أن أقدم معلومات وأفكار وأعبر عن مشاعرى
بوضوح باللغة الإنجليزية بطريقة شفهية.








5

Reading
أستطيع أن أفهم الأفكار الرئيسية والفرعية لأى نص مكتوب باللغة
الإنجليزية.








6
أستطيع أن أكتشف الأخطاء فى أى نص أقرأه.








7

Writing
أتمكن من الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى العربية والعكس.








8
يمكننى أن أعبر باللغة الإنجليزية فى أى موضوع لتوصيل
ماأريده من أفكار ومعان ومشاعر.








9
Vocabulary
And
Structure
أستطيع أن أكتب وأعبر بأسلوب نحوى سليم فى شتى المجالات.








10
أستطيع أن أستخدم قواعد اللغة فى توصيل المعانى بصورة جيدة
وصحيحة










المقترحات :-
1- .....................................................................................................................................................................
2- .....................................................................................................................................................................
3- .....................................................................................................................................................................
4- .....................................................................................................................................................................
5- .....................................................................................................................................................................
6- .....................................................................................................................................................................
7- .....................................................................................................................................................................
8- .....................................................................................................................................................................
9- .....................................................................................................................................................................
10-....................................................................................................................................................................
معلم الفصل المعلم المشرف ناظرة المؤسسة مديرة المؤسسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wasael.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 56
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

مُساهمةموضوع: رد: أداة تقويم الجانب المهاري    الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:38 pm

وحدة التدريب والجودة

ادارة الوسائل بديوان المديرية
أداة تقويم الجانب الوجدانى
بطاقة قياس اتجاه المتعلم نحو مادة العلوم


اسم التلميذ                                            الصف                                                   الفصل  

     

م
العبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارة
دائما
غالبا
أحيانا
نادرا
1

ُتنمى لدي دراسة العلوم التفكير العلمى




2

أُفضل قراءة الموضوعات المتعلقة بالعلوم فى وقت الفراغ




3

تنمى لدى دراسة العلوم القدرة على الملاحظة




4

يسهل على فهم مادة العلوم




5

ُتساعدنى مادة العلوم فى فهم الأسباب العلمية للظواهر الطبيعية




6

يُسعدنى أن أكون عضوا فى جماعة العلوم




7

أنتظر بلهفة حصص العلوم




8

أتمني لو يزيد عدد حصص العلوم




9

أرغب أن أكون معلما لمادة العلوم




10

أحرص على الانتظام فى حضور حصص العلوم




11

أُفضل أن أبدأ مذاكرتى بمادة العلوم




12

تزودني دراسة العلوم بالحقائق العلمية التى أحتاجها




13

تساعدنى دراسة العلوم في معرفة طرق الوقاية من الأمراض




14

أرى أن دراسة العلوم تسهم فى ابتكاراختراعات تفيد المجتمع




15

أري أن عدد حصص العلوم أفل مما يجب








دائما
غالبا
أحيانا
نادرا
الجملة













المعلم                                                             المعلم الأول                                           مدير المدرسة  


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس نوفمبر 28, 2013 8:21 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wasael.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 56
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

مُساهمةموضوع: رد: أداة تقويم الجانب المهاري    الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:39 pm

ادارة الوسائل بديوان المديرية
أداة تقويم الجانب الوجدانى
بطاقة قياس اتجاه المتعلم نحو مادة الرياضيات


اسم التلميذ                                            الصف                                                   الفصل  

     

م
العبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارة
دائما
غالبا
أحيانا
نادرا
1

تجعلنى دراسة الرياضيات منظما فى تفكيرى




2

أُفضل قراءة الموضوعات المتعلقة بالرياضيات فى وقت الفراغ




3

تجعلنى تمارين الرياضيات فى حالة نشاط ذهنى




4

يسهل على فهم الرياضيات




5

أرى أن الرياضيات مادة شيقة




6

يُسعدنى أن أكون عضوًا فى جماعة الرياضيات




7

أنتظر بلهفة حصص الرياضيات




8

أتمني لو تزيد حصص الرياضيات




9

أرغب أن أكون معلما لمادة الراضيات




10

أحرص على الانتظام فى حضور حصص الرياضيات




11

أُفضل أن أبدأ مذاكرتى بمادة الرياضيات




12

أرى أن لغة الرياضيات مفهومة بين الكثير من الناس




13

ُ تساعدنى الرياضيات فى تعلُّم خطوات حل المشكلات




14

أستطيع حل مسائل الرياضيات بأكثر من طريقة








دائما
غالبا
أحيانا
نادرا
الجملة











المعلم                                                             المعلم الأول                                           مدير المدرسة    
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wasael.yoo7.com
 
أداة تقويم الجانب المهاري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ  :: الدورات الداخليه-
انتقل الى: