منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ
مرحبا بك ايها العضو الكريم
lلسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ يرحب بكم

منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ

كل ما يتعلق بالوسائل التعليمية بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ
 
الرئيسيةوسائل كفرالشيخمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» المادة التدريبية الخاصة باليوم الرابع للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الإثنين مارس 17, 2014 1:50 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الأول للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير-القيادة والتغيير
الإثنين مارس 17, 2014 1:47 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الخامس للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الإثنين مارس 17, 2014 1:45 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الثالث للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
السبت نوفمبر 30, 2013 3:15 am من طرف Admin

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الثاني للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الخميس نوفمبر 28, 2013 9:56 pm من طرف Admin

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الأول للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
الخميس نوفمبر 28, 2013 9:26 pm من طرف Admin

» المعلقات السبع
الجمعة أكتوبر 25, 2013 12:35 am من طرف Admin

» مكتبة لكلة الله
الجمعة يناير 11, 2013 3:24 pm من طرف Admin

» الأذان لا ينقطع عن الكرة الارضية ( 24 ) ساعة فسبحان الخالق
الأحد نوفمبر 04, 2012 12:17 pm من طرف Admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ السبت يونيو 08, 2013 6:04 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
ateff
 
إيموالخطير
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 56
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

مُساهمةموضوع: أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة   الأربعاء ديسمبر 15, 2010 8:46 am

أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة
الهدف من الأداة:

1- تحديد الدعم الفني المطلوب لتحسين الأداء المدرسي للمدارس بالإدارة التعليمية في ضوء الوضع الراهن.
2- تصنيف و ترتيب المدارس بالإدارة التعليمية من حيث استعدادها للتقدم للاعتماد بناءا علي الوضع الراهن.

مستخدم الأداة:

عضوين علي الأقل من أعضاء وحدة الدعم الفني بالإدارة التعليمية.

خطوات التطبيق:
1- تقوم الإدارة التعليمية بإرسال نسخة من أداة التقييم السريع للوضع الحالي للمدرسة لجمع البيانات المطلوبة قبل موعد الزيارة بوقت كاف.
2- يتم زيارة المدرسة بهدف استيفاء كافة بنود أداة التقييم السريع في ضوء الواقع الفعلي للمدرسة (وذلك من خلال مراجعة الوثائق و البيانات من قبل المدرسة والملاحظة المباشرة و إجراء الحوارات و النقاشات المطلوبة).
3- يتوقع أن يستغرق تطبيق الأداة نصف يوم داخل المدرسة في حالة إرسال نسخة من الأداة للمدرسة مسبقا.


محافظة/
مديرية التربية و التعليم
إدارة/
أداة التقييم السريع للوضع الحالي للمدرسة
مدرسة:
أولا : بيانات عامة عن المدرسة

1- كود المدرسة:

2- المرحلة:

2- عنوان المدرسة:

3- تليفون المدرسة:

4- اسم مدير المدرسة

5- الكثافة
عدد الفصول

عدد التلاميذ

متوسط الكثافة

6- معدلات التسرب
عدد المتسربين

بنين

بنات

7- حالة المعلمين:
معين
بأجر
إجمالي
تربوي
غير تربوي
إجمالي
تربوي
غير تربوي






العجز في هيئة التدريس إن وجد:

ثانيا: أداة التقييم السريع للوضع الحالي للمدرسة
- يقيم كل بند للمستويات 1 – 2 – 3 – 4 حسب التعليمات التالية:
(1) المدرسة بدأت في تحقيق متطلبات العنصر ولكن لم تحقق بعد إلا القدر الضئيل منها
(2) المدرسة حققت قدر متوسط من متطلبات العنصر
(3) المدرسة حققت معظم متطلبات العنصر
(


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wasael.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 56
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

مُساهمةموضوع: تابع أداة التقويم السريع    الأربعاء ديسمبر 15, 2010 8:53 am

) المدرسة حققت أكثر من متطلبات العنصر
- في حالة عدم وجود أي تقدم نحو تحقيق متطلبات العنصر لا تحتسب أي درجات
- العناصر الحاكمة: يتم النظر في العناصر رقم (3، 15، 27، 28، 29، 30، 31) أولا باعتبارها عناصر حاكمة يؤدي افتقادها لوضع المدرسة خارج التصنيف (في حالة الحصول علي درجتين فأقل). في هذه الحالة يتم وضع المدرسة في قائمة منفصلة وتعد خطة عاجلة من جانب الإدارة التعليمية مع الجهات المعنية نحو التعامل مع جوانب القصور.

م
العنصر
1
2
3
4
شواهد و أدلة
1
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المدرسة




- وثيقة الرؤية
- وجود لوحة مكتوب عليها بيان الرؤية معلقة في مكان واضح.
- محضر اجتماع مجلس الأمناء لوضع رؤية المدرسة.
2
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المدرسة




- وثيقة الرسالة
- وجود لوحة مكتوب عليها بيان الرسالة معلقة في مكان واضح.
- محضر اجتماع مجلس الأمناء لوضع رسالة المدرسة.
3-
يوجد مجلس أمناء منتخب ديمقراطيا بالمدرسة




- محضر الجمعية العمومية موضحا به عدد المرشحين و نسبة المصوتين.
4-
انعقدت الجمعية العمومية مرة علي الأقل خلال العام السابق و تم عرض جميع إنجازات المدرسة عليها.




- محضر اجتماع الجمعية العمومية
5
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في اللغة العربية في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في اللغة العربية.
6
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية في ضوء معدلات النجاح والرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في اللغة الإنجليزية.
7
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في الرياضيات في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في الرياضيات.
8
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في العلوم في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في العلوم.
9
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في الدراسات الاجتماعية في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في الدراسات الاجتماعية.
10
يوجد لدي المدرسة وسائل لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات (كمبيوتر – انترنت – تليفون – فاكس).




- يتم التأكد من وجود وسائل التكنولوجيا المذكورة و حالتها (تعمل – لا تعمل).
- سجلات التردد علي غرفة الحاسب.
11
تنوع المدرسة و تفعل الأنشطة التعليمية –التعلمية.




- منتجات و أعمال قام بها التلاميذ نتيجة ممارسة الأنشطة التعليمية المختلفة.
12
البنية الأساسية للمدرسة مجهزة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة (الحمامات - السلالم – أجهزة - ...).




يتم معاينة المباني من حيث تجهيزها بمطالع تساعد المعوقين.
- وجود حمامات مجهزة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wasael.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 56
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

مُساهمةموضوع: تابع أداة التقويم السريع    الأربعاء ديسمبر 15, 2010 8:54 am

) المدرسة حققت أكثر من متطلبات العنصر
- في حالة عدم وجود أي تقدم نحو تحقيق متطلبات العنصر لا تحتسب أي درجات
- العناصر الحاكمة: يتم النظر في العناصر رقم (3، 15، 27، 28، 29، 30، 31) أولا باعتبارها عناصر حاكمة يؤدي افتقادها لوضع المدرسة خارج التصنيف (في حالة الحصول علي درجتين فأقل). في هذه الحالة يتم وضع المدرسة في قائمة منفصلة وتعد خطة عاجلة من جانب الإدارة التعليمية مع الجهات المعنية نحو التعامل مع جوانب القصور.

م
العنصر
1
2
3
4
شواهد و أدلة
1
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المدرسة




- وثيقة الرؤية
- وجود لوحة مكتوب عليها بيان الرؤية معلقة في مكان واضح.
- محضر اجتماع مجلس الأمناء لوضع رؤية المدرسة.
2
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المدرسة




- وثيقة الرسالة
- وجود لوحة مكتوب عليها بيان الرسالة معلقة في مكان واضح.
- محضر اجتماع مجلس الأمناء لوضع رسالة المدرسة.
3-
يوجد مجلس أمناء منتخب ديمقراطيا بالمدرسة




- محضر الجمعية العمومية موضحا به عدد المرشحين و نسبة المصوتين.
4-
انعقدت الجمعية العمومية مرة علي الأقل خلال العام السابق و تم عرض جميع إنجازات المدرسة عليها.




- محضر اجتماع الجمعية العمومية
5
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في اللغة العربية في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في اللغة العربية.
6
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية في ضوء معدلات النجاح والرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في اللغة الإنجليزية.
7
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في الرياضيات في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في الرياضيات.
8
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في العلوم في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في العلوم.
9
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في الدراسات الاجتماعية في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في الدراسات الاجتماعية.
10
يوجد لدي المدرسة وسائل لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات (كمبيوتر – انترنت – تليفون – فاكس).




- يتم التأكد من وجود وسائل التكنولوجيا المذكورة و حالتها (تعمل – لا تعمل).
- سجلات التردد علي غرفة الحاسب.
11
تنوع المدرسة و تفعل الأنشطة التعليمية –التعلمية.




- منتجات و أعمال قام بها التلاميذ نتيجة ممارسة الأنشطة التعليمية المختلفة.
12
البنية الأساسية للمدرسة مجهزة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة (الحمامات - السلالم – أجهزة - ...).




يتم معاينة المباني من حيث تجهيزها بمطالع تساعد المعوقين.
- وجود حمامات مجهزة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wasael.yoo7.com
 
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ  :: الجودة والاعتماد-
انتقل الى: