منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ
مرحبا بك ايها العضو الكريم
lلسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ يرحب بكم
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ
مرحبا بك ايها العضو الكريم
lلسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ يرحب بكم
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ

كل ما يتعلق بالوسائل التعليمية بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ
 
الرئيسيةوسائل كفرالشيخأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» المادة التدريبية الخاصة باليوم الرابع للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالإثنين مارس 17, 2014 1:50 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الأول للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير-القيادة والتغيير
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالإثنين مارس 17, 2014 1:47 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الخامس للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالإثنين مارس 17, 2014 1:45 pm من طرف إيموالخطير

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الثالث للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالسبت نوفمبر 30, 2013 3:15 am من طرف Admin

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الثاني للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالخميس نوفمبر 28, 2013 9:56 pm من طرف Admin

» المادة التدريبية الخاصة باليوم الأول للمتقدمين لوظيفة معلم أول أ - ومعلم خبير
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالخميس نوفمبر 28, 2013 9:26 pm من طرف Admin

» المعلقات السبع
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 25, 2013 12:35 am من طرف Admin

» مكتبة لكلة الله
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالجمعة يناير 11, 2013 3:24 pm من طرف Admin

» الأذان لا ينقطع عن الكرة الارضية ( 24 ) ساعة فسبحان الخالق
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالأحد نوفمبر 04, 2012 12:17 pm من طرف Admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ السبت يونيو 08, 2013 6:04 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Vote_rcapأداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Voting_barأداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Vote_lcap 
ateff
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Vote_rcapأداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Voting_barأداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Vote_lcap 
إيموالخطير
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Vote_rcapأداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Voting_barأداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Vote_lcap 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 63
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة   أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 15, 2010 8:46 am

أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة
الهدف من الأداة:

1- تحديد الدعم الفني المطلوب لتحسين الأداء المدرسي للمدارس بالإدارة التعليمية في ضوء الوضع الراهن.
2- تصنيف و ترتيب المدارس بالإدارة التعليمية من حيث استعدادها للتقدم للاعتماد بناءا علي الوضع الراهن.

مستخدم الأداة:

عضوين علي الأقل من أعضاء وحدة الدعم الفني بالإدارة التعليمية.

خطوات التطبيق:
1- تقوم الإدارة التعليمية بإرسال نسخة من أداة التقييم السريع للوضع الحالي للمدرسة لجمع البيانات المطلوبة قبل موعد الزيارة بوقت كاف.
2- يتم زيارة المدرسة بهدف استيفاء كافة بنود أداة التقييم السريع في ضوء الواقع الفعلي للمدرسة (وذلك من خلال مراجعة الوثائق و البيانات من قبل المدرسة والملاحظة المباشرة و إجراء الحوارات و النقاشات المطلوبة).
3- يتوقع أن يستغرق تطبيق الأداة نصف يوم داخل المدرسة في حالة إرسال نسخة من الأداة للمدرسة مسبقا.


محافظة/
مديرية التربية و التعليم
إدارة/
أداة التقييم السريع للوضع الحالي للمدرسة
مدرسة:
أولا : بيانات عامة عن المدرسة

1- كود المدرسة:

2- المرحلة:

2- عنوان المدرسة:

3- تليفون المدرسة:

4- اسم مدير المدرسة

5- الكثافة
عدد الفصول

عدد التلاميذ

متوسط الكثافة

6- معدلات التسرب
عدد المتسربين

بنين

بنات

7- حالة المعلمين:
معين
بأجر
إجمالي
تربوي
غير تربوي
إجمالي
تربوي
غير تربوي






العجز في هيئة التدريس إن وجد:

ثانيا: أداة التقييم السريع للوضع الحالي للمدرسة
- يقيم كل بند للمستويات 1 – 2 – 3 – 4 حسب التعليمات التالية:
(1) المدرسة بدأت في تحقيق متطلبات العنصر ولكن لم تحقق بعد إلا القدر الضئيل منها
(2) المدرسة حققت قدر متوسط من متطلبات العنصر
(3) المدرسة حققت معظم متطلبات العنصر
(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wasael.yoo7.com
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 63
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: تابع أداة التقويم السريع    أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 15, 2010 8:53 am

) المدرسة حققت أكثر من متطلبات العنصر
- في حالة عدم وجود أي تقدم نحو تحقيق متطلبات العنصر لا تحتسب أي درجات
- العناصر الحاكمة: يتم النظر في العناصر رقم (3، 15، 27، 28، 29، 30، 31) أولا باعتبارها عناصر حاكمة يؤدي افتقادها لوضع المدرسة خارج التصنيف (في حالة الحصول علي درجتين فأقل). في هذه الحالة يتم وضع المدرسة في قائمة منفصلة وتعد خطة عاجلة من جانب الإدارة التعليمية مع الجهات المعنية نحو التعامل مع جوانب القصور.

م
العنصر
1
2
3
4
شواهد و أدلة
1
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المدرسة




- وثيقة الرؤية
- وجود لوحة مكتوب عليها بيان الرؤية معلقة في مكان واضح.
- محضر اجتماع مجلس الأمناء لوضع رؤية المدرسة.
2
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المدرسة




- وثيقة الرسالة
- وجود لوحة مكتوب عليها بيان الرسالة معلقة في مكان واضح.
- محضر اجتماع مجلس الأمناء لوضع رسالة المدرسة.
3-
يوجد مجلس أمناء منتخب ديمقراطيا بالمدرسة




- محضر الجمعية العمومية موضحا به عدد المرشحين و نسبة المصوتين.
4-
انعقدت الجمعية العمومية مرة علي الأقل خلال العام السابق و تم عرض جميع إنجازات المدرسة عليها.




- محضر اجتماع الجمعية العمومية
5
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في اللغة العربية في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في اللغة العربية.
6
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية في ضوء معدلات النجاح والرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في اللغة الإنجليزية.
7
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في الرياضيات في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في الرياضيات.
8
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في العلوم في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في العلوم.
9
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في الدراسات الاجتماعية في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في الدراسات الاجتماعية.
10
يوجد لدي المدرسة وسائل لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات (كمبيوتر – انترنت – تليفون – فاكس).




- يتم التأكد من وجود وسائل التكنولوجيا المذكورة و حالتها (تعمل – لا تعمل).
- سجلات التردد علي غرفة الحاسب.
11
تنوع المدرسة و تفعل الأنشطة التعليمية –التعلمية.




- منتجات و أعمال قام بها التلاميذ نتيجة ممارسة الأنشطة التعليمية المختلفة.
12
البنية الأساسية للمدرسة مجهزة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة (الحمامات - السلالم – أجهزة - ...).




يتم معاينة المباني من حيث تجهيزها بمطالع تساعد المعوقين.
- وجود حمامات مجهزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wasael.yoo7.com
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 333
نقاط : 1054
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 63
الموقع الوسائل التعليمية بكفرالشيخ : منتدي الوسائل التعليمية بديوان المديرية بكفرالشيخ

أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: تابع أداة التقويم السريع    أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 15, 2010 8:54 am

) المدرسة حققت أكثر من متطلبات العنصر
- في حالة عدم وجود أي تقدم نحو تحقيق متطلبات العنصر لا تحتسب أي درجات
- العناصر الحاكمة: يتم النظر في العناصر رقم (3، 15، 27، 28، 29، 30، 31) أولا باعتبارها عناصر حاكمة يؤدي افتقادها لوضع المدرسة خارج التصنيف (في حالة الحصول علي درجتين فأقل). في هذه الحالة يتم وضع المدرسة في قائمة منفصلة وتعد خطة عاجلة من جانب الإدارة التعليمية مع الجهات المعنية نحو التعامل مع جوانب القصور.

م
العنصر
1
2
3
4
شواهد و أدلة
1
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المدرسة




- وثيقة الرؤية
- وجود لوحة مكتوب عليها بيان الرؤية معلقة في مكان واضح.
- محضر اجتماع مجلس الأمناء لوضع رؤية المدرسة.
2
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المدرسة




- وثيقة الرسالة
- وجود لوحة مكتوب عليها بيان الرسالة معلقة في مكان واضح.
- محضر اجتماع مجلس الأمناء لوضع رسالة المدرسة.
3-
يوجد مجلس أمناء منتخب ديمقراطيا بالمدرسة




- محضر الجمعية العمومية موضحا به عدد المرشحين و نسبة المصوتين.
4-
انعقدت الجمعية العمومية مرة علي الأقل خلال العام السابق و تم عرض جميع إنجازات المدرسة عليها.




- محضر اجتماع الجمعية العمومية
5
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في اللغة العربية في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في اللغة العربية.
6
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية في ضوء معدلات النجاح والرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في اللغة الإنجليزية.
7
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في الرياضيات في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في الرياضيات.
8
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في العلوم في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في العلوم.
9
تتوافر لدي المتعلم المهارات الأساسية في الدراسات الاجتماعية في ضوء معدلات النجاح و الرسوب.




- يتم الرجوع للمرفق الخاص بمعدلات النجاح و الرسوب في الدراسات الاجتماعية.
10
يوجد لدي المدرسة وسائل لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات (كمبيوتر – انترنت – تليفون – فاكس).




- يتم التأكد من وجود وسائل التكنولوجيا المذكورة و حالتها (تعمل – لا تعمل).
- سجلات التردد علي غرفة الحاسب.
11
تنوع المدرسة و تفعل الأنشطة التعليمية –التعلمية.




- منتجات و أعمال قام بها التلاميذ نتيجة ممارسة الأنشطة التعليمية المختلفة.
12
البنية الأساسية للمدرسة مجهزة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة (الحمامات - السلالم – أجهزة - ...).




يتم معاينة المباني من حيث تجهيزها بمطالع تساعد المعوقين.
- وجود حمامات مجهزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wasael.yoo7.com
 
أداة التقويم السريع للوضع الحالي للمدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تابع أداة التقويم السريع
» تابع أداة التقويم السريع 3
» تابع أداة التقويم السريع4
» أداة تقويم الجانب المهاري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الوسائل التعليميه بكفرالشيخ  :: الجودة والاعتماد-
انتقل الى: